الثلاثاء، 4 فبراير 2014

بالصور اربعة باحثين سعوديين يحصدون جوائز التميّز العلمي ببريطانيا






هنأ نادي الطلبة السعودي بنيوكاسل أربعة باحثين من أعضائه، بعد أن حصدوا أربع جوائز لاختيار أفضل البحوث العلمية، بالإضافة إلى عددٍ من الشهادات التقديرية، بناء على ما أوصت به لجنة التحكيم، خلال مشاركتهم في مؤتمر الطلبة السعوديين السابع في المملكة المتحدة تحت شعار "إبداع مستمر"، والذي عُقد بمركز المؤتمرات العالمي بمدينة أدنبرة خلال الفترة من 1-2 فبراير 2014.

 
حضر المؤتمر مستشارون من جامعات أسكتلندية، وبرعاية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والجامعات الأسكتلندية، والتي تمثلها جامعة أدنبرة.
 
وفي علوم اللغويات التطبيقية فاز المبتعث لدرجة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالعزيز "أحمد محمد الغامدي" عن بحثه في أهمية الحاجة إلى اللغة الإنجليزية في سوق العمل والمجال الأكاديمي.
 
وفي علوم الأحياء فازت المبتعثة لدرجة الدكتوراه "ثناء خالد عبداللطيف خان" من كلية العلوم جامعة الملك عبدالعزيز في دراستها الجزيئية والفسيولوجية على استجابة نبات القمح للتأثيرات البيئية "الملوحة" والحيوية "الإصابة الحشرية".
 
وفي تقنية المعلومات والاتصالات فاز المبتعث لدرجة الدكتوراه من جامعة القصيم "سليمان السحيباني" عن بحثه "آلية لكشف الاستراتيجية المستخدمة في الهجوم عن طريق التلاعب التراكمي لمنحنى التعلم للمهاجمين".
 
وفي الكيمياء التحليلية فازت المبتعثة لدرجة الدكتوراه "عفت باحيدرة" مبتعثة من جامعة الملك عبدالعزيز عن بحثها "دراسات طيفية لانتقال الطاقة الإلكترونية في المركبات الصبغية".





الأوســـــمة